الجمعة، ١١ محرم ١٤٣٢ هـ

مواجهات بين التلاميذ و الأمن بورززات تدخلت الخميس 16 دجنبر، قوات التدخل السريع لتفريق مسيرة تلاميذية بمدينة ورزازات، مما أسفرعن صدام بين التلاميذ و ال


تدخلت الخميس 16 دجنبر، قوات التدخل السريع لتفريق مسيرة تلاميذية بمدينة ورزازات، مما أسفرعن صدام بين التلاميذ و القوات العمومية لم نعرف بعد حصيلة المواجهات بين الطرفين. و شارك في المسيرة تلاميذ المؤسسات التعليمية، الإعدادية والتأهيلية بورزازات وترميكت، حيث نظموا مسيرة حاشدة موجهة إلى مقر عمالة إقليم ورزازات، بعدما تجمعت تلك المسيرات كلها عند النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمدينة.


و تأتي مسيرة التلاميذ استمرارا لاحتجاجهم على توقف الدراسة ساعتين في كل يوم، و التي دعت إليها النقابات التعليمية الخمس بالمدينة، احتجاجا على اقتطاع أيام الإضراب من أوجور الشغيلة التعليمية.

تعرف الدراسة تعثرا بالمدينة حيث توقفت الدراسة ساعتين في اليوم، واحدة في الفترة الصباحية، وثانية في الفترة المسائية، ابتبدءا من،13 /12/2010، وستتوقف أسبوعا إضافيا بدءا من يوم، 21/12/2010، بعدما توقفوا الأسبوع الأول من، 06/12/2010، إلى، 11/12/2010، و جاء في بيان للمسيرة التلاميذية" إن التوقفات القصيرة والممتدة مؤثرة بالغ الأثر على حق التلاميذ في موصلة دراستهم، وتهدر زمنهم المدرسي، خصوصا في مرحلة أجرأة وضعيات بيداغوجيا الإدماج، وهم غير مستعدين لجعل السنة الدراسية الحالية بيضاء جراء ذلك" .

و عبر البيان عن مساندة التلاميذ للشغيلة التعليمية للنقابات الخمس بورزازات، النقابة الوطنية للتعليم ك د ش، والنقابة الوطنية للتعليم ف د ش، والجامعة الحرة للتعليم ا ع ش م، والجامعة الوطنية للتعليم ا م ش، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم ا و ش م، بشأن مطلبها الأساسي المتعلق بإرجاع المقتطع من أجور الشغيلة، وباقي ملفها المطلبي.

ليست هناك تعليقات: