السبت، ٤ ربيع الآخر ١٤٣١ هـ

اضرابات تسينت بطاطا

شهد الإضراب المفتوح الذي دعت له النقابات التعليمية بإقليم طاطا نجاحا غير منتظر و غير مسبوق:
ية التي توصلت بها التقابات هذا الصباح إلى أزيد من 95./. ، بحيث شل الإضراب جميع المؤسسات بالإقليم بمختلف الأسلاك و مختلف الجماعات،كما عرفت الوقفات الاحتجاجية التي تم تنظيمها أمام مختلف القيادات و الباشويات بالاقليم (طاطا-اقا-تسينت-تكموت-فم الحصن-فم ازكيد..) نجاحا مهما رددت خلالها عدة شعارات تهم المطالب الأساسية المتضمنة في بلاغ الإضراب المفتوح..و بعد نهاية الوقفة الاحتجاجية بطاطا تم الالتحاق بالمعتصم المتواجد بمقر النيابة...

يشار إلى أن أفواج كبيرة من التلاميذ مساندين من طرف امهاتهم و ابائهم نزلت اليوم كذلك إلى الشارع و نظمت وقفات و مسيرات عفوية تطالب من خلالها بتمكينهم من حقهم في الدراسة و التحصيل،و قد ووجهت تظاهراتهم بقمع البوليس حيث تم الاعتداء عليهم بالضرب في محاولة لتفريقهم،كما تم اعتقال اثنين منهم ليتم الافراج عنهم مباشرة بعد ذلك..كل هذا في محاولة لترهيبهم و تخويفهم الا ان اصرارهم كان أكبر فتواصل الاحتجاج الى حدود الساعة الثانية عشر،حيث نظم التلاميذ مسيرة في اتجاه الباشوية.

و بجماعة أديس تمت محاصرة التلميذات و التلاميذ قرب دوار تكزمرت و منعهم من الالتحاق بزملائهم بمركز طاطا،حيث طوقت مسيرتهم التي قطعوا فيها حوالي 7 كلم بقوات الدرك و القوات المساعدة..
و هو نفس المشهد الذي عاشته كل مناطق الاقليم هذا الصباح تقريبا...

ليست هناك تعليقات: