الثلاثاء، ١٥ ذو القعدة ١٤٣٠ هـ

تقرير حول الشطر الأول من البرنامج النضالي الذي نفده تلاميذ وتلميذات ثانوية أبي القاسم التأهيلية.


عرف الدخول المدرسي برسم الموسم (2009/2010) بثانوية أبي القاسم التأهيلية بسكورة نيابة ورزازات عدة مشاكل تعيق العملية التعليمية تمثلت في ما يلي:
v إحداث قاعة مجهزة بالمعلوميات والانترنيت (جيني).
v فك أزمة الاكتضاض بالأقسام
v تجهيز المختبرات التعليمية العلمية بما يلزم.
v توفير المعدات الرياضية.
v صيانة المرافق التابعة للمؤسسة (المراحيض – صنابير الماء – كهرباء تنظيف الأقسام والساحة – صيانة النوافذ والأبواب)
v تطعيم الخزانة بالكتب الضرورية للبحت.
v الرفع من جودة الخدمات المقدمة بالقسم الداخلي.
هذا الوضع أثار غضب واستياء جمهور التلاميذ والتلميذات بالمؤسسة وبعد نقاشات انتخبوا لجنة تنظيمية وسطروا برنامجا نضاليا كان شطره الأول كما يلي:
14/10/2009 تم تقديم الملف المطلبي لمدير المؤسسة وتم الحوار معه وحسمت نقطتين من الملف المطلبي تغطية الخصاص في الأساتذة وتوفير الكتب اللازمة في الخزانة.
أما باقي نقاط الملف المطلبي فإنه قد إتضح للجنة التلاميذ أنها تفوق مسؤولية إدارة المؤسسة مما دفعنا إلى تنفيذ باقي نقاط الشطر الأول من البرنامج النضالي:
- 21/10/2009 إضراب لمدة ساعتين (من الساعة 10 إلى 12)
- 22/10/2009 إضراب من الساعة (10 إلى 12) و من الساعة (14 إلى 18)
- 28/10/2009 إضراب من الساعة (14 إلى 18)
- 29/10/2009 إضراب من الساعة (8 إلى 12)
في اليومين الأولين من الإضراب نظمنا مسيرة احتجاجية واعتصام داخل المؤسسة ،وفي اليوم الثالث بعد التظاهر داخل المؤسسة خرجنا في مسيرة حاشدة توجهنا نحو مقر الجماعة القروية والقيادة وجابت الشارعين الرئيسيين بالبلدة وقد لاقت تجاوبا من لدن السكان ومختلف فعاليات المنطقة .
أما في اليوم الرابع من البرنامج النضالي والذي تزامن مع الإضراب الوطني للشغيلة التعليمية ،واستمر الإضراب والاحتجاج بخروج مسيرة أخرى إلى الشارع ،التحق بها تلاميذ وتلميذات إعدادية الزيتون وللإشارة فعدد تلاميذ وتلميذات المؤسسة هذا الموسم يبلغ 700 ويشتغل بها 33 من الأطر التربوية وأربعة أعوان وأربعة اطر إدراية ،وتوجد بالمؤسسة 13 حجرة للدراسة وثلاث حجرات تطبيقية قاعتان للفيزياء وقاعة واحدة لمادة العلوم.
ملحوظة:
· تضم المؤسسة مستويين الأولى والثانية باكالوريا أما الجذوع المشتركة فقد تم إلحاقها مند السنة الفارطة إلى إعدادية الزيتون.
· أثناء طبع التقرير توصلنا بخبر أن الإدارة أرجعت كل المفصولين.

لجنة تلاميذ وتلميذات
ثانوية أبي القاسم التأهيلية

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

ymkin a l9awl ana kola hada mojarad t3likat hibre 3lla warake hl ymkinokm alkhoroje ila ardi alwaki3 wa khawd tajriba dida hada asokote wa adolm